إعلان

"المريض صفر".. هل نقل مؤسس آبل فيروس كورونا إلى أمريكا؟

01:00 ص الأربعاء 04 مارس 2020

هل نقل مؤسس آبل فيروس كورونا إلى أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت:

نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، تقريرًا حول رحلة أحد مؤسسي عملاق التكنولوجيا "آبل" إلى الصين، واختارت الصحيفة عنوانًا "هل نقل أحد مؤسسي آبل، كورونا إلى الولايات المتحدة" لتقريرها الذي نشر عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم الثلاثاء.

ويرى أحد مؤسس آبل، ستيف وزنياك، أنه ربما أصيب بالفيروس الجديد (كوفيد-19) هو وزوجته، منذ أكثر من شهرين خلال رحلتهما في الصين مع بداية ظهور الفيروس المتحور في إقليم ووهان الصيني وعدد من المدن الصينية الأخرى.

ويقول وزنياك، إنه وزوجته ربما يكونا المريضين "صفر" بالفيروس الجديد في الولايات المتحدة، في إشارة إلى أنه ربما نقل الفيروس إلى بلاده بعد رحلته إلى الصين.

ويقول وزنياك، عبر حسابه على تويتر: "زوجتي عانت من السعال الشديد منذ شهرين، فور عودتنا من الصين، الأمر الذي جعلني أشك، في تسببنا في نشر الفيروس في الولايات المتحدة".

وأضاف أنه "بعد مراجعة موعد إصابة زوجتي بالسعال، تبين أنه في 4 يناير الماضي، وهو نفس اليوم الذي عدنا فيه من الصين".

وبحسب "نيويورك بوست" فلم يذكر وزنياك، موعد زيارته إلى الصين، أو المدينة التي أقام فيها".

وتابع وزنياك، أنه اضطر إلى إلغاء عددًا من لقائته، ورحلة كان مخطط لها إلى لاس فيجاس، بعد عودته وشعوره بالتعب.

وأضاف، "لقد ألغينا كل شيء آخر للعودة إلى المنزل، لكنني لم أستطع الخروج من السرير لمدة يومين"

وسجل وزنياك، وصوله إلى منزله في مدينة لوس جاتوس بكاليفورنيا عبر تطبيق "سوارم" لمشاركة المواقع الجغرافية، في 9 يناير الماضي، وكتب: "إنه يتعافى من مرض خطير تعرض له أثناء رحلة بحرية".

ويقول أحد مؤسسي آبل، للصحيفة الأمريكية، إنه وزوجته لم يتمكنا من إجراء اختبارات فيروس كورونا، لدى عودتهم إلى الولايات المتحدة، مضيفًا، أنه إذا كان وصل خلال الفترة الحالية فمن المؤكد خضوعه للحجر الصحي، بسبب الأعراض التي ظهرت عليه.

من جانبها، نفت زوجته، ما كتبه زوجها عبر تويتر، مؤكدة أنها مجرد مزاعم خاصة به وليس لها أساس من الصحة، أو مزحة يطلقها لمتابعيه.

وتحدثت الزوجة مع صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية، قائلة إنها عانت خلال الفترة التي يذكرها زوجها عبر تغريداته، من إلتهاب بالجيوب الأنفية.

وبحسب الصحيفة، فإن زوجته، ذهت إلى المستشفى وكانت تسعل دمًا، وقال لها الأطفاء، إن المرض الذي تعاني منه ليس إنفونزا أمريكية.

وأعلنت السلطات الصحية، في الولايات المتحدة، إصابة 118 شخصًا بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ووفاة 9 أشخاص جميعهم في ولاية واشنطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان