إعلان

المعارضة البولندية تدعو إلى تأجيل انتخابات الرئاسة بسبب أزمة كورونا

04:02 م الإثنين 23 مارس 2020

مالجورزاتا كيداوا-بلونسكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وارسو - (د ب أ):

دعت مرشحة المعارضة للرئاسة البولندية مالجورزاتا كيداوا-بلونسكا اليوم الاثنين إلى تأجيل الانتخابات الوشيكة في البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في بولندا في 10 مايو، على أن تُعقد الجولة الثانية في 24 مايو إذا لم يحقق أي مرشح فوزا واضحا في الجولة الأولى.

ولكن، مع إغلاق الحياة العامة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، أصبحت المرشحة الرئاسية كيداوا-بلونسكا اليوم الاثنين أحدث الشخصيات التي تدعو إلى تأجيل التصويت حتى الخريف.

وقالت كيداوا-بلونسكا، من تحالف سيفيك كوليشن الليبرالي المحافظ، لصحيفة رزيسبوسبوليتا: "يجب أن تُجرى هذه الانتخابات في وقت لاحق. لدينا أزمة علينا مواجهتها".

ويقاوم القانون والعدالة الحاكم في بولندا، الذي يتقدم مرشحه الرئيس الحالي أندريه دودا في جميع استطلاعات الرأي، أي حديث عن التأجيل.

وقال نائب رئيس الوزراء ياروسلاف جوين لوكالة الأنباء البولندية اليوم الاثنين: "علينا أن نفعل كل شيء للتأكد من أن الانتخابات يمكن أن تُجرى يوم 10 مايو".

وأغلقت بولندا الحياة العامة قبل عشرة أيام في محاولة لوقف انتشار الفيروس، حيث حظرت التجمعات وأغلقت المدارس والمطاعم والمحلات التجارية، باستثناء الصيدليات ومحلات بيع الطعام.

وتم إلغاء جميع التجمعات الانتخابية، لكن كيداوا بلونسكا وآخرين اتهموا دودا بعقد تجمعات انتخابية مع ذلك.

وقالت: "بدلا من أداء واجباته كرئيس، يقوم بجولة في البلاد ويعرض نفسه وموظفيه وغيرهم للخطر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان