إعلان

الإمارات تعلق دخول مواطني دول الخليج حتى اعتماد الفحص المسبق

09:41 م الجمعة 20 مارس 2020

الإمارات تعلق دخول مواطني دول الخليج حتى اعتماد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكلات:

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة حتى اعتماد آلية الفحص المسبق لفيروس كورونا، اعتبارًا من منتصف هذه الليلة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بيانا ملحقا بالبيان السابق حول تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة قررت فيه تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة ابتداءً من بعد منتصف ليل اليوم وحتى اعتماد آلية للفحص المسبق لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

أعلنت السلطات الإماراتية، الخميس، حظر دخول كل المسافرين من كل الجنسيات إلى البلاد، اعتبارا من اليوم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للتصدي لفيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف باسم "كوفيد-19".

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة بالمجلس الأعلى للأمن الوطني، واستثنى القرار المواطنين الإماراتيين والخليجيين (باستثناء الجنسية القطرية) وحملة جوازات السفر الدبلوماسية.

وبينت الهيئة أن القرار يستثني أيضا المسافرين عبر الترانزيت بمطارات الإمارات، وفي حال رفض دخول مسافر الترانزيت في البلد المقصود فإن شركات الطيران ستتحمل كامل المسؤولية بتأمين سكن ونقل المسافر إلى بلده الأصلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان