إعلان

أنقرة تعلن مقتل جندي تركي في قصف للجيش السوري بإدلب

11:11 م الإثنين 02 مارس 2020

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جندي تركي، في قصف للجيش السوري بمحافظة إدلب، التي ازدادت فيها وتيرة الصراع مؤخرًا بين الجيش السوري وتركيا، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

وتصاعد الصراع في محافظة إدلب السورية خلال الأيام الأخيرة، حيث قتل 34 جنديا تركيا بعد هجوم للجيش السوري الخميس الماضي، وذكرت أنقرة أنها ردت بإطلاق عملية عسكرية تحمل اسم درع الربيع.

كما جددت أنقرة التأكيد على عدم رغبتها في الدخول بمواجهة مع روسيا على خلفية الوضع بإدلب، وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة "الأناضول"، اليوم الاثنين، "على الجميع أن يعلم أننا لا ننوي المواجهة مع روسيا، وهدفنا إنهاء جرائم النظام ومنع التطرف والهجرة"، على حد تعبيره".

وعن العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة لمواجهة هجمات الجيش السوري، قال أكار "عملية درع الربيع تستمر كما هو مخطط لها، والجيش التركي يرد بالمثل على كل الهجمات".

وأضاف، "تم تحييد 2557 عنصرا من النظام السوري، ودمرنا مقاتلتين وطائرتين مسيرتين و8 مروحيات و5 أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام".

وأسقطت تركيا أمس الأحد طائرتين عسكريتين سوريتين في إدلب، وذلك بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة مسيرة في نفس المدينة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان