إعلان

إسبر: أمريكا ستواصل خطة خفض قواتها في أفغانستان

08:57 م الإثنين 02 مارس 2020

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

ذكرت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنها سوف تواصل خطة خفض قواتها في أفغانستان، وحذرت من أن واشنطن لا تتوقع توقف العنف بشكل كامل في البلاد، في الوقت الذي لقي فيه ثلاثة أشخاص حتفهم اليوم جراء انفجار بشرق أفغانستان.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، للصحفيين إن أول الجنود سوف يبدأون الخروج من أفغانستان خلال الأيام المقبلة، في إطار اتفاق مع حركة طالبان.

وأضاف: "سوف نقوم بهذا الأمر يوما تلو الآخر"، موضحًا أنه لم يتضح بعد الجهة المسؤولة عن الانفجار الذي وقع بالقرب من ملعب كرة قدم في إقليم خوشت بشرق أفغانستان اليوم، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى.

وذكر إسبر أن الولايات المتحدة تسعى إلى خفض قواتها إلى 8600 فرد خلال الشهور المقبلة، على أن تقوم بإعادة تقييم الأوضاع بهدف إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان بشكل كامل في مطلع 2021.

ومن جانبه حذر مارك مايلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة من أن مستويات العنف في أفغانستان "لن تصل على الأرجح إلى الصفر" بشكل فوري.

صرح مسؤولون أفغان اليوم الاثنين أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم إثر وقوع انفجار قرب ملعب كرة قدم بإقليم خوست شرقي البلاد.

وذكر عضوان بالمجلس الإقليمي وهما كفيل ريحان وقمر علي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن سبعة أشخاص آخرين أصيبوا في الانفجار، الذي حدث بينما كان مجموعة من الشباب يلعبون كرة القدم بالملعب الذي يقع في منطقة شاه كوت.

وتخضع المنطقة التي وقع بها الانفجار لسيطرة طالبان، ولكن مسؤولين ذكروا أن هذه المنطقة تخضع بشكل عام لسيطرة الحكومة.

وكانت المتفجرات مثبتة في دارجة نارية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان