إعلان

مسؤولة كويتية تنفي وجود نقص في الكوادر الطبية لمواجهة كورونا

01:05 م الإثنين 02 مارس 2020

وزارة الصحة الكويتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت ( د ب أ)

نفت الوكيل المساعد للصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية بثينة المضف ما يثار عن وجود نقص في الكوادر الطبية ، قائلة إنها شائعات "لا نرضى بها" ، مشددة على أن "الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية تقوم بعملها على أكمل وجه".

وأضافت المضف ، في تصريح صحفي اليوم الاثنين ، أن الوزارة تتولى التنسيق الأمني واللوجستي كافة بشأن الإجراءات الاحترازية من انتشار الفيروس في البلاد، وتجهيز المحاجر اللازمة وتطبيق اللوائح الصحية على الجميع سواسية.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والتواصل معها للرد على استفساراتهم، وتجنب التجمعات والاهتمام بوسائل الوقاية الشخصية حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع.

وأكدت على من طبق عليهم الحجر المنزلي، ضرورة التعاون مع الفريق الطبي المكلف متابعتهم والالتزام بالتعليمات الصادرة لهم حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع وتجنبا للمساءلة القانونية.

ولفتت المضف إلى أن هناك تنسيقا مع الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة والقطاعات لتوفير المحاجر حين الحاجة إليها، وتجهيزها بالشكل اللازم حسب الاحتياجات والخطة المستقبلية للإجلاء.

وأفادت بأنه لا يوجد مصابون في الحجر الصحي وإنما جميع المصابين ينقلون إلى المستشفى المخصص لذلك لعلاجهم ويتولى الفريق الطبي معالجتهم وعمل الإجراءات اللازمة حسب البروتوكولات العالمية للتأكد من شفائهم ويتم تقييم كل حالة من الطاقم الطبي.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق اليوم عن 10 إصابات جديدة مؤكدة لفيروس كورونا ليصل اجمالي الحالات في الكويت إلى 56 حالة جميعها قادمة من إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان