إعلان

بريطانيا.. ارتفاع الوفيات جراء كورونا إلى ١٤٤ حالة

09:23 م الخميس 19 مارس 2020

مواطن يرتدي كمامة للوقاية من فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قالت وزارة الصحة البريطانية اليوم الخميس، إن عدد الأشخاص الذين توفوا في بريطانيا جراء إصابتهم بفيروس كورونا ارتفع إلى 144 بزيادة بلغت نسبتها 40 في المئة في يوم واحد.

ووفقا لوكالة رويترز، ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بمقدار 643 بنسبة 25 في المئة ليصل إجمالي عدد المصابين 3269 شخصا.

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده واثقة على قدرتها في هزيمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، خلال ١٢ أسبوعا، مؤكدا أن الأوضاع ستتغير تماما.

وأكد جونسون، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، أن بريطانيا تعمل على شراء مضادات لفيروس كورونا المستجد.

وشدد على أهمية منع التجمعات لوقف انتشار الفيروس بين الناس في المملكة المتحدة، لافتا إلى أنه أمر بإغلاق المقاهي والمحال التجارية للتصدي للفيروس.

هذا، وتحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أن إدارته صادفت على استخدام دواء الملاريا لعلاج فيروس كورونا المستجد"كوفيد ١٩".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس ، نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، إنه سيتم الإعلان عن تحقيق نجاح في لقاح فيروس كورونا المستجد "خلال أسابيع"، لافتا إلى أن واشنطن صادقت على استخدام دواء الملاريا لعلاج كورونا.

أعلنت الحكومة في بريطانيا، الأربعاء، تعليق الدراسة في المدارس، اعتبارًا من الجمعة 20 مارس آذار الجاري، في إطار الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، الأربعاء، مسجلًا 104 وفيات، في أكبر معدل يومي للوفيات في بريطانيا، وفقًا للجهاز الصحي في المملكة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان