إعلان

ارتفاع عدد الفلسطينيين المصابين بـ كورونا إلى 47 حالة

12:25 م الخميس 19 مارس 2020

فيروس كورونا في فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية.

وصرح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، في مؤتمر صحفي في رام الله، بأن حالات الإصابة الجديدة لطالبتين جامعيتين من القدس ورام الله قادمتين من فرنسا، إضافة إلى آخر من نابلس.

وأضاف ملحم أنه باكتشاف الإصابات الثلاث ارتفع إجمالي العدد في الضفة الغربية إلى 47 حالة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أعلن أمس اتخاذ إجراءات مشددة جديدة التزاما بحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال اشتية إنه تقرر على ضوء الإصابات الجديدة في محافظة بيت لحم وبعض المناطق الأخرى، منع التنفل داخل مدن بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور من مساء اليوم.

وطلب اشتية من سكان المدن الثلاث عدم مغادرة منازلهم "من أجل حصر الحالات المصابة وعدم انتشارها، كما يُمنع الدخول والخروج من وإلى محافظة بيت لحم".

من جهة أخرى ، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك عقب اجتماعه مع اشتية مساء أمس، عن دعم مالي عاجل مشترك من منظمات الأمم المتحدة بقيمة مليون دولار لتقديم معونات صحية ودعم فني لفلسطين لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان تم اكتشاف أول إصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية في مدينة بيت لحم جراء نقل العدوى من أحد أعضاء وفد سياحي يوناني وذلك في الخامس من الشهر الجاري.

وأعلنت السلطة الفلسطينية عقب ذلك حالة الطوارئ لمدة شهر واتخذت إجراءات مشددة بما في ذلك إغلاق مدن وتعطيل المدارس والجامعات حتى إشعار أخر هو ما تم تطبيقه كذلك في قطاع غزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان