إعلان

غُرفة عمليات لمتابعة الإجراءات الاحترازية بجامعة سوهاج

12:42 م الأحد 15 مارس 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

عقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، الاجتماع الأول لغرفة العمليات المشكلة بقرار من مجلس العمداء الطارئ، والذي عقد الخميس الماضي، لمتابعة الأمراض المعدية بصفة عامة والعدوى بفيروس كورونا بصفة خاصة، وذلك في ضوء منح الرئيس السيسي إجازة للطلبة والطالبات.

وقال "عزيز" إن الهدف من تشكيل الغرفة وضع الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار العدوى داخل المنشآت الجامعية، وبين الطلاب وأعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم، والجهاز الإداري وطلاب الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض ما جرى إنجازه خلال الأيام القليلة الماضية من أنشطة في هذا الصدد وما قامت به الإدارة العامة للشئون الإدارية، من تجهيز وتوفير للمطهرات والمعقمات بإدارة المخازن العامة بالجامعة والتي تكفي لتطهير وتعقيم المنشآت الجامعية لفترة لا تقل عن ٣ أشهر.

وأشار "عزيز" إلى أنه جرى وضع جدول لضمان تواجد الإدارة الطبية المركزية بكافة مباني المدن الجامعية، وبجميع الكليات في مقري الحرم الجامعي القديم والجديد، والتأكيد على تحديد مواصفات حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، والاتفاق مع أساتذة الأمراض الصدرية، ومدير وحدة مكافحة العدوى، على تدريب أطباء الإدارة الطبية عليها.

وفي نهاية الاجتماع ناقش رئيس الجامعة مع عمداء الكليات التصور لوضع خطة إدارة أزمات يمكن تطبيقها حال الحاجة إلى الإيقاف القسري للدراسة بعد الإجازة التي منحها رئيس الجمهورية، بالاستعاضة عن المحاضرات بالتدريس الإلكتروني ونظام الفيديو كونفرنس، ووضع خطة بديلة للتدريس العملي والإكلينيكي، حتى تكون الجامعة على أتم استعداد لكافة الاحتمالات.

هذا وانتهى الاجتماع أيضًا بالموافقة على تحديد خط اتصالات ساخن على مدار الساعة للإبلاغ بأي حالة طارئة أو مشكوك بها.

وجاء الاجتماع بحضور كل من الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، كافة الأعضاء المشكلين في غرفة العمليات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان