إعلان

السعودية ترحب باتفاق السلام التاريخي بين واشنطن وطالبان

05:05 م السبت 29 فبراير 2020

علم السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

رحبت المملكة العربية السعودية بتوقيع اتفاق السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان، اليوم السبت، مُشيرة إلى دوره في استعادة جمھورية أفغانستان الإسلامية استقرارھا بما يعود بالنفع على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وعبّرت الوزارة عن تطلع المملكة لأن تحقق تلك الخطوة وقفاً شاملاً ودائماً لإطلاق النار، وسلام يعم جميع أنحاء الـبلاد، بما يسھم في تحقيق آمال وتطلعات الشعب الأفغاني الشقيق في التنمية والازدھار، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان، اليوم السبت، بالعاصمة القطرية، الدوحة، اتفاق إحلال السلام في أفغانستان، بحضور شخصيات من عدة دول؛ وذلك عقب تهدئة لمدة سبعة أيام، أعلنتها واشنطن وطالبان، وانتهت أمس الجمعة.

ووفقا لإعلان مشترك نشرته الحكومتان الأمريكية والأفغانية اليوم السبت في كابول ، ستسحب الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو"جميع القوات في أفغانستان في غضون 14 شهرا إذا اوفت طالبان بالالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الاتفاق هو "اختبار حقيقي" للجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم في أفغانستان، وأن تراجع العنف على مدار الأسبوع الماضي يظهر أنه يمكن للمتطرفين أن يختاروا أن يكونوا سلميين.

وأضاف أن الأفغان بحاجة للعيش في سلام ورخاء فيما يتعلق بحقوق المرأة. وقال إنه يجب أيضا التأكيد للولايات المتحدة أنه لن يكون هناك تهديد إرهابي من هذه البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان