إعلان

بسبب كورونا.. خسائر معرض جنيف للسيارات تصل إلى 250 مليون دولار

03:42 م الجمعة 28 فبراير 2020

معرض جنيف للسيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

أعلن ماثيو ريز المدير التنفيذي لمعرض جنيف للسيارات، اليوم الجمعة، أن الخسائر المالية الناتجة عن إلغاء المعرض، بسبب فيروس كورونا، تصل إلى 250 مليون دولار تقريبًا.

وقال ريز في مؤتمر صحفي: "إن الآثار المالية في جنيف تقع على "كانتون" المنطقة الإدارية. نتوقع دائمًا أن يكون الإنفاق على الصالون لمدة أسبوعين بما قيمته من 200 إلى 250 مليون دولار. وبالنسبة لنا كمنظمين فإن العبء المالي يشكل أيضًا نحو مليوني دولار. لم نقيّم حتى الآن، لأن ذلك لم يكن في الأولوية بالنسبة لنا، لكننا سنقوم بذلك في الأيام المقبلة"، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتني".

وأضاف ريز أنه "لن يجري تنظيم المعرض الدولي للسيارات في جنيف هذا العام، والمعرض التالي سينظم في الفترة من 4 إلى 14 مارس 2021".

وقال، ردا على طلب التأكيد على هذا الأمر، "بالتأكيد لا. لذلك، لم يتم تأجيل العرض، بل تم إلغاؤه لعام 2020. لأن مثل هذه الفعالية لا يمكن تأجيلها لمدة أسبوعين أو ثلاثة أشهر. هذا عمل كبير، يضم أكثر من 1000 شخص. لذلك مرة أخرى هذا العام، سيكون من المستحيل تنظيمه".

كانت الهيئة المنظمة لمعرض "جنيف" الدولي للسيارات، أعلنت إلغاء المعرض؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر شهر ديسمبر من العام الماضي في الصين.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الجمعة - أنه كان من المقرر انطلاق معرض جنيف الدولي للسيارات في الثاني من شهر مارس المقبل، قبل أن يتم إلغاؤه تخوفا من انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان