إعلان

الصين تفرض حجرا صحيا على 94 مسافرا من كوريا الجنوبية

09:55 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ):

فرضت الصين حجرا صحيا على 94 مسافرا على متن رحلة جوية من كوريا الجنوبية ، كإجراء وقائي ضد انتشار آخر لوباء فيروس كورونا المتحور الجديد، بعد أن تبين إصابة ثلاثة ركاب بالحمى، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية.

وذكر تلفزيون الصين المركزي أن السلطات في مدينة نانجينج شرق البلاد كشفت عن إصابة ثلاثة سائحين صينيين على متن رحلة عائدة من سول بالحمى أمس الثلاثاء.

وفحصت السلطات الصحية بقية الركاب واحتجزت 94 شخصا في الحجر الصحي كانوا على مسافة قريبة من المصابين الثلاثة، وذلك من بين إجمالي 166 راكبا.

وينتشر كوفيد-19 المرض الناجم عن الفيروس سريعا إلى كوريا الجنوبية، التي ذكرت اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس بلغ 1146 حالة من بينها 11 حالة وفاة.

وذكر المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها انه تم تسجيل 169 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة أمس.

ووصف الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي اين أمس الثلاثاء الوضع في البلاد بأنه "خطير للغاية"، مضيفا أن الأسبوع المقبل سيكون حاسما لمحاربة انتشار الفيروس.

وذكرت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية أن الاختبارات أظهرت إصابة جندي يتمركز بالقرب من منطقة دايجو بكوفيد-19، ليصبح أول جندي أمريكي يصاب بالفيروس.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء ،من بينها 401 في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان