إعلان

باحث: شتاء ألمانيا المعتدل يساعد في انتشار "القراد"

01:45 م الأربعاء 12 فبراير 2020

حشرة القراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يينا، ألمانيا (د ب أ)

أكد باحث ألماني أن درجات الحرارة المعتدلة شتاء في ألمانيا تناسب حشرة القراد، مما يجعل هذه الحشرة التي تصنف ضمن العنكبيات تنشط في معظم أوقات السنة، حسبما أوضح الباحث يوخِن زوس، مضيفا "هذه الحشرة تنشط عندما تصل درجة حرارة التربة إلى سبع درجات مئوية".

وأشار الباحث إلى أن حشرات القراد تحمل أمراضا مثل داء البورليات (اللايم) والتهاب السحايا والدماغ الذي يظهر مطلع الصيف.

كما أن الأنواع القادمة من هذه الحشرات إلى ألمانيا، مثل ما يعرف بقراد الجِمال، أصبحت تستطيع قضاء فصل الشتاء في ألمانيا بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية مما يتسبب في تكون الصقيع والثلوج، حسب زوس، مشيرا إلى أن الطيور جلبت بالفعل إلى ألمانيا أنواعا من القراد الذي يستوطن شمال أفريقيا و جنوب أوروبا ومناطق آسيوية، ولكنها لم تستطع الاستمرار بسبب برد الشتاء.

وأكد الباحث أن هذا الوضع تغير جراء الطقس المعتدل شتاء الذي بدأ يسود في ألمانيا منذ سنوات بسبب التغير المناخي، حيث أصبحت هذه الحشرات قادرة على المرور بدورة حياتها الطبيعية بدءا من البيضة ومرورا باليرقة و مرحلة الحورية، وصولا إلى مرحلة الحيوان البالغ.

أوضح زوس أن قراد الجِمال ليس أكبر حجما بكثير من قراد بذر الخروع، وأنها تتجه لعائلها بسرعة كبيرة نسبيا، وأنه من الممكن أن ينقل فيروس حمى القِرم، وقال إن الإصابة بعدوى هذا الفيروس يؤدي للإصابة بمرض له أعراض مشابهة بأعراض الحمى النزفية الفيروسية، ويمكن أن يؤدي للوفاة.

ولم تظهر في ألمانيا سوى حالات متفرقة من هذه الحمى، جاءتها مع القادمين من الخارج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان