إعلان

فلسطين تنفي ما يتردد عن سحب مشروع قرار ضد "صفقة القرن"

08:38 م الإثنين 10 فبراير 2020

صائب عريقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الاثنين، في بيان إن ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز لمجلس الأمن عار عن الصحة ولا أساس له.

وأضاف عرقيات، أن مشروع القرار موزع ولا زال قيد التداول، وعندما تنتهي المشاورات ونضمن الصيغة التي قدمناها دون انتقاص أو تغيير لثوابتنا سيتم عرضه للتصويت، علمًا أن مشروع القرار لم يطرح بالورقة الزرقاء للتصويت حتى يقال إنه جرى سحبه.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود غدا كلمة أمام مجلس الأمن للتعقيب على خطة السلام التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28 من الشهر الماضي ويرفضها الفلسطينيون.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن عباس سيعلن "الرفض الفلسطيني لصفقة القرن وأسباب ذلك، ويشرح مخاطرها الكارثية على فرص تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الدولية".

وأضافت الوزارة في بيان أن عباس سيطرح مجددا رؤيته لتحقيق السلام التي تقوم بالأساس على رعاية دولية متعددة الأطراف للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفقا لمرجعيات السلام الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

وجددت الوزارة التأكيد على الرفض الفلسطيني للخطة الأمريكية "التي تشكل بجوهرها ومضمونها ونصوصها الموقف الإسرائيلي من قضايا الحل النهائي التفاوضية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان