إعلان

المعارضة تتصدر الانتخابات البرلمانية في رومانيا

05:52 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

برلمان رومانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوخارست - (د ب أ)

تصدر الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض في رومانيا، الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الأحد، ولكن دون حصوله على أغلبية مريحة أو شريك واضح يمكنه من تشكيل حكومة ائتلاف.

أما الحزب الليبرالي القومي لرئيس الوزراء لودوفيتش أوربان فقد احتل المركز الثاني، وقد تكون لديه فرصة أفضل لتشكيل ائتلاف حاكم مع الحزب الليبرالي الأصغر "اتحاد أنقذوا رومانيا " أو (يو إس آر) وحزب الاتحاد الديمقراطي للمجريين في رومانيا الذي يمثل الأقلية المجرية في البلاد.

وكانت إحدى المفاجآت التي أثارتها الانتخابات هي أن تحالف "أيه يو آر" القومي المتطرف، الذي تأسس فقط في سبتمبر 2019، سيمثل في البرلمان للمرة الأولى.

وبعد فرز النتائج في 75% من مراكز الاقتراع، بات واضحا فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض بنسبة 5ر29% من الأصوات. وحصل الحزب الليبرالي القومي على نسبة 6ر24% في حين حل حزب "اتحاد أنقذوا رومانيا " ثالثًا بنسبة 2ر14%.

وأظهرت انتخابات مجلس الشيوخ نتائج مماثلة، حيث حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض على نسبة 30% من الأصوات، وحصل الحزب الليبرالي القومي على نسبة 1ر25% في حين حل حزب "اتحاد أنقذوا رومانيا " ثالثًا بنسبة 1ر15%

وبلغت نسبة المشاركة 8ر31% وهي الأدنى منذ نهاية الحكم الشيوعي في رومانيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان