إعلان

محكمة بريطانية تنظر في قضية "داعشية" بعد تجريدها من جنسيتها

11:03 ص الإثنين 23 نوفمبر 2020

محكمة بريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

تنظر المحكمة العليا في المملكة المتحدة البريطانية ، اليوم الاثنين ، في قضية امرأة تدعي (شميمة بيغوم) جردت من جنسيتها البريطانية لانضمامها إلى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وترغب في العودة للطعن في القرار .

وفازت الحكومة في يوليو الماضي - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - في مسعاها لدفع أعلى محكمة في البلاد للنظر في مسألة منع شميمة بيغوم من العودة إلى المملكة المتحدة للطعن في قرار إسقاط جنسيتها .

وفي وقت سابق من يوليو (تموز)، وقضى ثلاثة قضاة كبار من محكمة الاستئناف بالسماح لبيغوم بالعودة للطعن، لكن قاضيا أعلن أنه على المحكمة العليا أن تنظر في التماس الحكومة لأنه يثير "نقاطا قانونية تحمل أهمية بالنسبة للعامة".

يشار إلى أن بيغوم كانت في سن الـ15 عندما غادرت مع فتاتين أخريين البلاد للانضمام إلى داعش في 17 فبراير 2015، حيث تزوجت هولنديا اعتنق الإسلام بعد وقت قصير من وصولها إلى أراض كانت تخضع لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي .

وجردها وزير الداخلية آنذاك ساجد جاويد من الجنسية البريطانية لأسباب أمنية، ما دفعها لاتخاذ اجراءات قانونية، إذ اعتبرت أن القرار كان غير قانوني وتركها بلا جنسية، وعرضها لخطر الموت أو التعرض لمعاملة مهينة أو غير إنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان