إعلان

الناتو يعتزم مواصلة مهمته في أفغانستان رغم الانسحاب الجزئي الأمريكي

05:18 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

حلف شمال الأطلسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

أكدت اوانا لونجسكو، المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل، اليوم الأربعاء، اعتزام الحزب مواصلة مهمته في أفغانستان رغم الأمر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب جزء آخر من القوات الأمريكية هناك.

وصرحت لونجسكو: "حتى مع الإعلان عن تخفيضات جديدة للقوات الأمريكية، فإن الناتو سيواصل مهمته لتدريب ومشورة ودعم قوات الأمن الأفغانية".

وأضافت لونجسكو أنه يجب الحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها في الحرب على الإرهاب الدولي، مشيرة إلى أن الناتو لن يغادر أفغانستان قبل أن يكون الوقت مناسبا لذلك.

كان ينس ستولتنبرج، الأمين العام للحلف، قد حذر أمس الثلاثاء من التداعيات المحتملة للسحب المتسرع للقوات من أفغانستان، وقال السياسي النرويجي إن ثمن المغادرة المتسرعة أو غير المنسقة من أفغانستان يمكن أن يكون باهظا للغاية، ولفت إلى التهديد الذي يمكن أن تمثله أفغانستان لو تحولت إلى منطقة ينسحب إليها إرهابيون دوليون يخططون منها لشن هجمات على دول الناتو.

وأبدى ترامب عدم تأثره بهذا التحذير وأمر بعد ذلك بوقت قصير بسحب المزيد من القوات الأمريكية، حيث تعتزم واشنطن تخفيض عدد قواتها هناك إلى نحو 2500 جندي بحلول الخامس عشر من يناير المقبل أي إلى النصف تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان