إعلان

وزير لبناني يبحث مع السفيرة الأمريكية إجراءات بلادها بحق مسؤولين محليين

05:40 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

شربل وهبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبه، مع السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، الإجراءات التي اتخذتها بلادها بحق بعض اللبنانيين، وتمنى عليها الحصول على مستندات ارتكزت عليها لاتخاذها لتلك الإجراءات.

وبحث الجانبان، الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بحق بعض اللبنانيين من بينهم نواب ووزراء سابقون ورئيس كتلة نيابية".

وأعرب الوزير وهبه عن رغبته خلال لقائه بالسفيرة، أن تتمكن السلطات اللبنانية والقضائية من الوصول الى اي معلومات او مستندات ارتكزت عليها الإدارة الأمريكية في اتخاذها لتلك الإجراءات، وذلك في اطار الاصلاحات التي وعدت بها وتعزيز الشفافية في العمل العام.

وأفاد البيان بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية وتعزيزها ودعم وتأييد أمريكا للبنان في مجالات عدة، بالإضافة الى مسألة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية وعودة النازحين الى بلادهم ومرحلة الانتقال من الإدارة الحالية إلى الإدارة الجديدة في أمريكا.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات في سبتمبر الماضي على وزير الأشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانس، ووزير المالية السابق علي حسن خليل، بتهمة الفساد وتقديم الدعم لحزب الله.

كما فرضت عقوبات على النائب والوزير السابق رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل في نوفمبر الحالي، بتهمة الفساد وسوء استغلال منصبه.

وطالب رئيس الجمهورية ميشال عون بالحصول على الأدلة والمستندات التي دفعت وزارة الخزانة الأمريكية إلى توجيه اتهامات إلى النائب جبران باسيل.

فيديو قد يعجبك: