إعلان

ترامب عن إصابته بفيروس كورونا: "نعمة من الله"

10:41 ص الخميس 08 أكتوبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصابته بفيروس كورونا بأنها كانت "نعمة من الله"، متعهدًا بتوفير العلاجات التجريبية لكوفيد 19 مجانًا لكل الأمريكيين.

وقال ترامب في مقطع فيديو نُشر أمس الأربعاء: "أعتقد أن إصابتي به كانت نعمة من الله. كانت نعمة غير ظاهرة"، موضحًا أن تناوله الكوكتيل التجريبي المُضاد لكورونا، من إنتاج شركة ريجينيرون، أتاح له اختبار مدى فعاليته.

وتوجه ترامب للشعب الأمريكي قائلا: "أريد أن أنقل إليكم ما حصلت عليه. وسوف أجعله بالمجان"، حسبما أوردت "رويترز".

وفيما لا يزال توقيت تسجل الفيديو غير واضح، قال ترامب في رسالته المُصوّرة إنه عاد إلى البيت الأبيض "قبل يوم" ، مما يشير إلى أن المقطع تم تسجيله يوم الثلاثاء. غير أن كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، قال إن الفيديو سُجّل في وقت سابق أمس الأربعاء.

ونُشر الفيديو بعد تأكيد البيت الأبيض عودة الرئيس البالغ من العمر 74 عامًا إلى المكتب البيضاوي أمس الأربعاء ، ليطلع على محادثات التحفيز الاقتصادي وإعصار دلتا.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن ترامب دخل المكتب البيضاوي من حديقة الورود، ليتجنب السير في أروقة البيت الأبيض أو نقل عدوى كوفيد 19 المُحتمل إلى الآخرين.

وقال ميدوز إن البيت الأبيض يحرص على تواجد "عدد محدود للغاية" في المكتب البيضاوي.

ومكث ترامب في مقر إقامته بالبيت الأبيض منذ عودته من مركز "والتر ريد" العسكري الطبي في طائرة هليكوبتر ليل الاثنين.

وأوضح طبيبه شون كونلي، في بيان، إن ترامب، الذي يواجه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة المُقررة في 3 نوفمبر، لم تظهر عليه أعراض كوفيد 19 خلال الـ24 ساعة الماضية، مشددا على أن فحصه الجسدي والمؤشرات الحيوية "لا تزال جميعها مستقرة وفي النطاق الطبيعي".

وقال كونلي: "لقد أصبح (ترامب) الآن خاليًا من الحمى لأكثر من أربعة أيام، وخالٍ من أعراض (كوفيد 19) لأكثر من 24 ساعة، ولم يحتج أو يتلقى أي أكسجين إضافي منذ دخوله المستشفى".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان