إعلان

الخارجية العراقية: على الحكومة حماية السفارة الأمريكية من الهجمات

11:04 م الإثنين 05 أكتوبر 2020

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مساء اليوم الاثنين، إن قرار انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية المبدئي من العراق إذا ما طبق سيشكل كارثة كبرى على العراق.

وأضاف الوزير في مقابلة مع تلفزيون "العراقية" الحكومي، أنه ينبغي على الحكومة العراقية حماية السفارة الأمريكية وعلينا حمايتها والمنطقة الخضراء وباقي السفارات والأبنية الحكومية.

وأضاف أزن الأمريكيين إذا سحبو السفارة الأمريكية من العراق فإنهم سينسحبون إلى خارج البلاد وليس إلى أي موقع أخر في البلاد وإن قرار سحب السفارة الأمريكية له علاقة بالانتخابات الامريكية.

وتابع: "نحتاج إلى حوار واضح مع إلايرانيين يكون أكثر شفافية ووضوحا وأن يكون مكشوفا فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للعراق ونتوقع من الإيرانيين خطوات مهمة وأن الإيرانيين مهتمون بأستقرار الوضع في العراق".

وأكد أن هناك قنوات اتصال فتحت مع الفصائل المسلحة من خلال بعض الأحزاب في البلاد للوصول إلى فهم حول موضوع الهجمات على مطار بغداد والسفارة الأمريكية والمنطقة الخضراء.

وقال حسين إن ثمار الحوار مع الفصائل المسلحة سيؤدي الي خلق حالة أمنية مستقرة وبناء علاقات صحية مع دول العالم وإعادة السيادة للعراق وأن يكون القرار بيد العراقيين".

واستطرد قائلاً إن علاقات العراق جيدة مع دول الجوار رغم أن هناك بعض المشاكل ونعتمد التوازن في علاقاتنا مع دول الجوار وفي الاسبوع المقبل سأزور القاهرة لعقد اجتماع الدول الثلاث العراق ومصر والأردن.

وتتعرض المنطقة الخضراء الحكومية وثكنات للجيش العراقي تضم أفرادا من قوات التحالف الدولي للدعم اللوجيستي وتدريب القوات العراقية لهجمات، كما يتم شن هجمات شبه يومية على مركبات تنقل معدات وبضائع لحساب قوات التحالف، في مناطق متفرقة من البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان