إعلان

البيت الأبيض يستهدف الاتفاق على حزمة التحفيز الاقتصادي الجديدة خلال 48 ساعة

08:58 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

مارك ميدوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن المحادثات التي يجريها البيت الأبيض مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الذي يسيطر الحزب الديمقراطي على أغلبية مقاعده، تستهدف الوصول إلى اتفاق بشأن حزمة إجراءات اقتصادية ومالية جديدة للتخفيف من حدة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد خلال 48 ساعة.

قال ميدوز في تصريحات لقناة فوكس بيزنس التلفزيونية صباح اليوم إن "الكرة تحركت في الملعب خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" في إشارة إلى تحقيق تقدم في المحادثات مع الديمقراطيين، مضيفا أن "الهدف هو الوصول إلى اتفاق ما خلال الـ 48 ساعة المقبلة أو نحو ذلك"، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

يذكر أنه من المقرر أن يجري وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب جولة محادثات بعد ظهر اليوم الأربعاء(بالتوقيت المحلى). ومازال أي اتفاق يواجه طريقا مسدودا في مجلس الشيوخ الذي يسيطر الحزب الجمهورية على الأغلبية فيه، حيث حذر ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية البيت الأبيض من الاتفاق على أي شيء وأصر على ضرورة إدخال المزيد من التعديلات على مقترح بيلوسي بشأن إجراءات التحفيز الاقتصادي.

كانت بيلوسي قد قالت أمس إن أي اتفاق مع إدارة الرئيس دونالد ترامب يجب التوصل إليه مطلع الأسبوع المقبل على أقصى تقدير حتى يمكن تمريره في الكونجرس في بداية الأسبوع بعد المقبل وقبل الانتخابات الأمريكية المقررة يوم 3 نوفمبر المقبل.

من ناحيته، قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للرئيس ترامب إنه "حتى لو انتظر التصويت الفعلي إلى ما بعد يوم الانتخابات، فإن مجرد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الاقتصادي الجديدة قبل يوم 3 نوفمبر المقبل سيكون "مفيدا جدا للاقتصاد والأسواق".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان