إعلان

مفاوضات ترسيم الحدود: الوفد اللبناني يرفض التصوير مع الوفد الإسرائيلي

12:44 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

رفض الوفد اللبناني مفاوضات ترسيم الحدود مع تل أبيب، التقاط صورة تذكارية مع الوفد الإسرائيلي في ختام المباحثات.

وقال رئيس الوفد اللبناني المفاوض، العميد الركن بسام ياسين، عقب انتهاء الاجتماع الأول لترسيم الحدود إن "اللقاء اليوم يطلق صفارة قطار التفاوض التقني غير المباشر ويشكل خطوة أولى في مسيرة الألف ميل حول ترسيم الحدود الجنوبية"، وذلك في مقر قيادة "اليونيفيل"، برعاية أممية وبمشاركة أمريكية.

وأكّد أنه "انطلاقا من مصلحة لبنان العليا نتطلع لأن تسير عجلة التفاوض بوتيرة تمكننا من إنجاز هذا الملف ضمن مهلة زمنية معقولة".

وشدد ياسين على "أننا هنا لنناقش ونفاوض حول ترسيم حدودنا على أساس القانون الدولي ونتطلع لقيام الجهات الأخرى بما یتوجب علیها من التزامات مبنية على تحقیق متطلبات القانون الدولي والحفاظ على سرية المداولات"، حسبما نثلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

كما أشار إلى أن "تثبيت محاضر ومناقشات اجتماعات التفاوض التقني غير المباشر كذلك الصيغة النهائية للترسيم يتم بعد تصديق السلطات السياسية اللبنانية المختصة عليها".

ويُنتظر أن يعقد الطرفان جولة ثانية من المحادثات في 28 أكتوبر الجاري.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الثللاثاء، شدد "حزب الله" و"حركة أمل"، في بيان، على ضرورة أن يشمل فريق التفاوض فقط مسؤولين عسكريين وألا يضم مدنيين أو سياسيين، معتبرين أن المفاوضات تمثل "تسليما بالمنطق الإسرائيلي الذي يريد أي شكل من أشكال التطبيع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان