إعلان

"يتناول رغيف لحم وآيس كريم".. ماذا كان يفعل ترامب لحظة قتل سليماني؟

03:51 م الأحد 05 يناير 2020

ترامب يتناول آيس كريم لحظة قتل سليماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

بينما كان العالم يُتابع في ذهول وقلق بالغين أنباء مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية نُفذت فجر الجمعة قُرب مطار بغداد الدولي، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتلذّذ بوجبة العشاء داخل منتجعه "مار لاجو" في ولاية فلوريدا، ويتناول اللحم والآيس كريم.

وكشف كيتلن كولينز من شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن ترامب كان يتناول العشاء برفقة عدد من أصدقائه القُدامى وآخرين، مثل: زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفن مكارثي.

وقال إنه أثناء تقديم وجبة وجبة العشاء المكوّنة من رغيف لحم وآيس كريم، أكّدت وزارة الدفاع الأمريكية (البننتاجون) في بيان تنفيذ الولايات المتحدة للغارة التي أوقعت رجل إيران القوي.

1

وهذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها ترامب للتلذذ بوجبته فور إصداره أوامر بشن ضربات عسكرية، إذ أشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه فعل الأمر نفسه في ربيع عام 2017، عندما أمر بشن غارة جوية على مطار سوري، وأخبر نظيره الصيني شي جين بينج بالأمر خلال مأدبة عشاء في مار لاجو.

وبعد تلك الضربة، تحدّث ترامب عنها مع جين بينج أثناء تناوله كعكة الشيكولاتة، وصفها لاحقًا بأنها "أجمل قطعة من كعكة شيكولاتة يتذوقها على الإطلاق"، مُشيرًا إلى أن الرئيس الصيني استمتع بها أيضًا، وفق الشبكة الأمريكية.

وقُتل سليماني (62 عامًا) في غارة أمريكية باستخدام طائرة مُسيّرة استهدفت موكبه قُرب مطار بغداد الدولي، وذلك بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، الأمر الذي قابلته إيران بوعيد وتهديد بـ"رد قاس".

وفور تأكيد مقتله، غرّد ترامب بصورة العلم الأمريكي على حسابه عبر تويتر، تبعها بتغريدة مُنفصلة، جاء فيها: "قتَل اللواء قاسم سليماني الذي أصاب الآلاف من الأمريكيين على مدى فترة طويلة من الزمن، وكان يخطط لقتل الكثيرين غيرهم... لكن تم القضاء عليه!..".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان