إعلان

مسؤولة ألمانية : تعليق مهمة الجيش بالعراق غير كاف

01:35 م السبت 04 يناير 2020

كلاوديا روت نائبة رئيس البرلمان الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أعربت كلاوديا روت، نائبة رئيس البرلمان الألماني، عن اعتقادها بأن تعليق مهمة الجيش الألماني في العراق غير كاف.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت روت اليوم السبت إن تعليق المهمة هو " القرار الوحيد الصحيح، والآن يجب إجراء مراجعة جذرية للمهمة في ضوء التطورات الأخيرة".

وأضافت روت المنتمية إلى حزب الخضر المعارض أن الجميع مطالبَون بالبحث عن حل دبلوماسي " ويجب أن تكون الأولوية العليا بالنسبة للحكومة الألمانية أيضا العمل على درء دوامة العنف والعنف المضاد في المجتمع الدولي بأكبر قدر ممكن من الدبلوماسية".

تجدر الإشارة إلى أن نذر نشوب حرب جديدة في الشرق الأوسط قد ارتفعت على خلفية مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في هجوم صاروخي نفذته القوات الأمريكية في بغداد فجر أمس الجمعة.

ورأت روت أن سليماني كان مسؤولا عن سياسة خارجية عدوانية والعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، وقالت إنه كان أكثر نفوذا من الرئيس الإيراني على صعيد السياسة الخارجية.

وقالت روت إن رد الفعل على قتل سليماني " يهدد بافتراض حدوث شيء على مقياس مماثل" واتهمت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمضيه قدما في عمليات القتل المستهدفة في الفترة الأخيرة بأنه " اتخذ خطوة أخرى غير مسؤولة وربما مخالفة للقانون الدولي في دورة تصعيد بين البلدين هي بالأساس غير مسؤولة".

كانت انالينا بيربوك، زعيمة حزب الخضر المعارض في ألمانيا، قد طالبت بسحب جنود بلادها من العراق في أعقاب مقتل سليماني .

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت، قالت بيربوك:" الصراع بين الولايات المتحدة وإيران يتصاعد على نحو مثير"، مشيرة إلى أنه لم يعد من الممكن ضمان أمن الجنود الألمان في ظل هذه التطورات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان