إعلان

لبنان: الاتجاه نحو تسريع تأليف حكومة دياب

10:16 ص السبت 04 يناير 2020

لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ):

كشفت مصادر لبنانية عن أن التطورات في العراق لن تؤخر تأليف حكومة حسان دياب، مشيرة إلى أن الاتجاه حتى الآن يسير نحو سرعة التأليف.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم السبت عن مصادر مطّلعة في فريق "8 آذار" قولها إن الاتجاه حتى الآن يسير نحو "التسريع في التأليف تداركاً للتطورات، فما يُمكن تحقيقه الآن، قد لا يعود مُمكناً في حال التصعيد وذهاب الأمور الى المجهول".

وأشارت الى أن "العقد الموجودة حالياً يُمكن تذليلها، وقد قطع فريقنا مع الرئيس دياب شوطاً وتقدّماً كبيراً"، معتبرة أن "الملفات الداخلية، التي باتت تُعتبر صغيرة، مقارنة بالحدث الإقليمي والدولي، يجب الانتهاء منها، وخاصة أن لا ممانعة دولية لحكومة دياب، ولأن الردّ الذي توعّدت به إيران يفتح الباب على احتمالات شتّى".

واعتبرت المصادر أنه "لم يعُد لدينا ترف الوقت ولا الدلع ولا الوقوف عند نقاط صغيرة كأسماء وحقائب، فالأمور لا تحتمل".

ورجّحت المصادر أن يحصل الاعلان عن الحكومة بعد غد الاثنين، مرجعة السبب في ذلك إلى "نية الرئيس ميشال عون التسهيل، ولا سيما أن النقاط الخلافية عالقة عند الأسماء والحقائب المسيحية بالدرجة الأولى، بسبب عدم الاتفاق على اسم وزير الخارجية ونائب رئيس الحكومة ووزير الدفاع، كما وزيرَي الطاقة والعدل".

وكان قائد فيلق"القدس" التابع للحرس الثوري الايراني الفريق قاسم سليماني قتل ومعه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما في هجوم صاروخي أمريكي عند خروجهما من مطار بغداد في ساعة مبكرة أمس الجمعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان