إعلان

صور- بدء تشييع سليماني والمهندس في بغداد

10:07 ص السبت 04 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

اجتمع عدد من الأشخاص في العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، لتشييع جثث ضحايا الضربة الأمريكية التي أودت بحياة قائد فيلق القدس اللواء الإيراني قاسم سيلماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبومهدي المهندس.

وبث التليفزيون العراقي الرسمي عملية تشييع جثمانيهما، في الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، في منطقة الكاظمية ببغداد، وحضره مسؤولون في الحكومة وكبار الشخصيات.

وذكر مراسل شبكة "سي إن إن" أن الشوارع مُمتلئة بالأشخاص الذين ارتدوا ملابس سوداء، وتوجهوا إلى الكاظمية كي يشاركوا في توديع القائدين اللذين قُتلا في العملية الأمريكية، أمس الجمعة.

ومن المقرر أن يتم تشييعهما في مدينة الكاظمية، ومن ثم في مدينتي كربلاء والنجف قبل الوصول لمثواهما الأخير بمقبرة وادي السلام.

ومن المُقرر أن يصل جثمان سيلماني إيران، في وقت متأخر اليوم السبت، حيث تُقام مراسم تشييع أخرى هناك.

وتوعّدت إيران الجمعة بالردّ "في الوقت والمكان المناسبين" على اغتيال قائدها العسكري الكبير على أيدي الأمريكيين.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّه لا يسعى إلى الدخول في حرب مع إيران.

وحذّر العراق من "حرب مدمرة" بعد الغارة التي نفّذتها طائرة مسيّرة، وأثارت قلقاً في العالم.

وكشف مسؤول عسكري أمريكي لوكالة فرانس برس أن العملية نفذت بـ"ضربة دقيقة لطائرة مسيرة استهدفت سيارتين قرب مطار بغداد" كانتا ضمن موكب سليماني والمهندس.

وكان سليماني (62 عاماً)، قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري، الجيش العقائدي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وموفد بلاده إلى العراق وسوريا ولبنان للتنسيق مع المجموعات المسلحة الموالية لإيران فيها.

وكان المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي يشكل جزءا من القوات العراقية، ويُعد موالياً لإيران، لكنّه كان يعتبر على نطاق واسع القائد الفعلي للحشد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان