إعلان

قبرص: تركيا تخطط لتكرار تجربة سوريا بتدخلها في ليبيا

09:01 م الجمعة 03 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيقوسيا - (أ ش أ):

أكد رئيس البرلمان القبرصي ديمترس سيلوريوس أن تركيا تخطط لتكرار ما فعلته في سوريا من خلال تدخلها في ليبيا، لافتا إلى أن المنهج التركي غير مقبول وهو يعتمد على التدخل في شؤون الدول الاخرى وهذا يجب ايقافه .

وأضاف، في حوار خاص لقناة النيل للاخبار مع الاعلامية أمل رشدي بثت مساء اليوم الجمعة، أن تركيا تقوض ما يحاول المجتمع الدولي أن يعمل، داعيا المجتمع الدولي كله أن يقف ضد هذا العدوان .

وأوضح ديمترس أن البرلمان القبرصي سيعمل على إبلاغ المنتديات الدولية بأثار العدوان التركي في المنطقة، لافتا إلى أن الموقف التركي لا يساعد على تحقيق السلام ليس فقط في ليبيا ولكنه يخلق المشكلات في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأشار ديمترس إلى أن الدول الصديقة مثل مصر واليونان والأردن وغيرها سوف يكون لديها قوة وفي النهاية سوف تفوز.

وبشأن العقوبات على تركيا، قال ديمتريس إنه سوف يكون هناك تشديد للعقوبات الأوروبية على تركيا، لافتا إلى أن برلمان قبرص لديه اتصالات كثيرة مع برلمانات الدول العربية مثل: مصر والأردن وكان مع دولة الإمارات لترسيخ السلام في المنطقة.

وشدد على أن المنهج التركي غير مقبول وهو يعتمد على التدخل في شؤون الدول الاخرى وهذا يجب ايقافه، مشيرا إلى أن قرارات تركيا بشأن إرسال قوات إلى ليبيا تمثل خرقا للقرارات الدولية بحظر السلاح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان