إعلان

مقتدى الصدر يدعو اتباعه الى الاستعداد لحماية العراق

10:00 ص الجمعة 03 يناير 2020

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

النجف- (د ب أ):

دعا الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الجمعة أتباعه في جيش المهدي والفصائل الاخرى إلى الجهوزية والاستعداد لحماية العراق.

وقال الصدر في تغريدة عبر تويتر: "إنني كمسؤول عن المقاومة العراقية الوطنية أعطي امرا بجهوزية المجاهدين لاسيما "جيش المهدي" و"اليوم الموعود" ومن ياتمر بامرنا من الفصائل الوطنية والمنضبطة لتكون على استعداد تام لحماية العراق».

واضاف أن " استهداف المهندس وسليماني من قبل الاستكبار العالمي هو استهداف للجهاد والروح الثورية لكن لن ينالوا من عزمنا وجهادنا».

كانت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) قد اعلنت في بيان صباح اليوم الجمعة" بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني جنبا إلى جنب مع أبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد.

ومن جانبه، قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن "انتقاماً قاسياً بانتظار المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس".

وقال قيس الخزعلي زعيم فصائل عصائب الحق العراقية في بيان"إن مقابل دماء الشهيد ابو مهدي المهندس زوال كل الوجود العسكري الامريكي بالعراق وان مقابل دماء الشهيد قاسم سليماني زوال كل اسرائيل من الوجود ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان