إعلان

الصين: معلوماتنا محدودة عن الفيروس الجديد.. ومخاطره "غامضة"

11:32 ص الأحد 26 يناير 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوي، الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع.

وأضاف أن "معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة، كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غامضة وغير معلومة بالنسبة لها".

كما أكّد وزير الصحة الصيني ما خياووي، أن قدرة الفيروس الجديد على الانتقال بالعدوى تزداد قوة، وإن عدد الإصابات مُرشح للارتفاع.

وأضاف الوزير الصيني في مؤتمر صحفي، الأحد، أن المعلومات المتوفرة عن الفيروس الجديد محدودة، وأنه من غير الواضح ما هي المخاطر الناجمة عن طفرات هذا الفيروس.

وأشار إلى أن فترة حضانة فيروس "كورونا" يمكن أن تتراوح من يوم إلى 14 يومًا، وأن الفيروس معد خلال فترة الحضانة، وهو ما لم يحدث مع متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" وهو فيروس ظهر في الصين وقتل حوالي 800 شخص في العالم بين عامي 2002 و2003.

وأكد أنه سيتم تكثيف جهود احتواء الفيروس التي شملت قيودا على حركة التنقل والسفر وإلغاء فعاليات كبرى احتفالا بعيد السنة القمرية.

كان الرئيس الصيني شي جين بينج حذر، في اجتماع حكومي أمس السبت، من أن بلاده تواجه "وضعًا خطيرًا"، في حين قفز عدد حالات الوفاة جراء تفشي الفيروس كورونا، مما ألقى بظلاله على احتفالات السنة القمرية الجديدة، إذ بدأت الصين يوم الجمعة عطلة تستمر لمدة 7 أيام وهي فترة تزدحم فيها الملاهي عادة.

وخلُص تحليلان علميان منفصلان أن أي شخص مصاب بالفيروس الجديد ينقل العدوى إلى ما بين شخصين وثلاثة أشخاص في المتوسط بمعدل العدوى الحالي.

وتأكد حتى الآن وقوع 56 حالة وفاة في الصين، و1975 حالة إصابة مؤكدة على مستوى العالم فيما لا يقل عن 13 دولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان