إعلان

إسرائيل تقصف جنوب لبنان (تغطية مباشرة)

04:41 م الأحد 01 سبتمبر 2019

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، مناطق في جنوب الأراضي اللبنانية، وقالت إنها ردًا على صواريخ مضادة للدبابات أطلقتها حزب الله اللبناني، في استمرار لأسبوع من التصعيد بين الطرفين.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "إن عددًا من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات عسكرية"، وأضاف "تم تأكيد الضربات" وردت القوات الإسرائيلية "بالنيران على مصدر الصواريخ وأهداف في الجنوب اللبناني".

وتركز القصف الإسرائيلي على قريتي مارون الراس وبنت جبيل المتاخمتين للحدود.

فيما قال حزب الله اللبناني في بيان، الأحد "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد، دمرت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

وأطلق حزب الله اسم عنصريه اللذين قتلا في الغارة الإسرائيلية في سوريا قبل أسبوع على المجموعة التي نفذت الضربة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، إلغاء جميع الأعمال والأنشطة في منطقة السياج الحدودي مع لبنان بما فيها الأعمال الزراعية.

وأضاف أدرعي، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه لا توجد تعليمات لفتح الملاجئ، في البلدات التي تبعد عن الحدود بأكثر من أربعة كيلو مترات.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل اجتماع في وزارة الدفاع إن "لبنان هو من سيدفع الثمن".

وفي وقت سابق، قال الجيش اللبناني، إن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي للبلاد، وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وذكر الجيش في بيان: "خرقت طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي، 11.15، الأجواء اللبنانية من فوق مزرعة بسطرة، وألقت مواد حارقة على أحراج السنديان في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق".

وأضاف بيان الجيش اللبناني أنه يتابع تطورات هذا الخرق مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وطلب رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، الأحد، من واشنطن وباريس التدخل إزاء التصعيد الأخير بعد استهداف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود الجنوبية، ورد إسرائيل باطلاق النار.

ودعت قوة المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) جميع الأطراف إلى "ضبط النفس" إثر التصعيد.

وفيما يلي تغطية مباشرة للتطورات (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان