إعلان

شركة يابانية تكذب إدارة ترامب: ألغام إيران لم تستهدف ناقلتي النفط

06:09 م الجمعة 14 يونيو 2019

ناقلة نفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

أعلنت الشركة اليابانية صاحبة ناقلة النفط التي تعرضت للهجوم يوم الخميس، أن التقارير التي وفرتها الولايات المتحدة تحتوي "معلومات كاذبة" حول حقيقة ما حدث في خليج عمان.

وقال رئيس شركة الشحن المشغلة لناقلة النفط اليابانية يوتاكا كاتادا، إن جسمين طائرين قد يكونا بضع رصاصات ألحقا أضرارًا بالناقلة، ولكنها ليست ألغام استخدمتها القوات الإيرانية كما اقترحت الولايات المتحدة.

وتابع كاتادا، في مؤتمر صحفي بطوكيو، أن الأضرار التي لحقت بناقلة النفط لا يمكن أن تسببها ألغام بحرية أو طوربيدات تم إطلاقها من تحت الماء، نظرًا لأن الأضرار التي لحقت بالناقلة كانت فوق خط المياه.

وأشار كاتادا، إلى أن التقرير الذي تسلمه من طاقم السفينة، يوحي بأن شيئًا ما طار باتجاهها، استطاع صنع فتحات في جسم الناقلة.

وتصر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن الهجمات التي لحقت بالناقلة تم تنفيذها من قبل إيران، والتي أنكرت اشتراكها في أي من الحادثتين.

وأصدرت إدارة ترامب مقطع فدييو قالت إنه يظهر الحرس الثوري الإيراني يكشفون فيه عن لغم لم ينفجر من الناقلة كوكوكا كاريدجس اليابانية.

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم يوم الخميس على كوكوكا كاريدجس وناقلة نفط أخرى هي فرنت ألتير التي تملكها شركة نرويجية. لكن إيران نفت تلك المزاعم.

وهوجمت الناقلة بالقرب من مضيق هرمز وهو ممر مائي استراتيجي يمر منه نحو خمس استهلاك النفط العالمي في طريقه من الدول المنتجة في الشرق ألأوسط ومن بينها السعودية والعراق والإمارات والكويت وكذلك إيران.

وقال كاتادا ”هذا المضيق مهم للغاية. بدون هذا الطريق لا يمكن أن ننقل البنزين والخام الثقيل إلى اليابان“. وتابع ”ما لم تقع حادثة أخرى كبيرة وما دمنا نحصل على الموافقة من أفراد أطقمنا سنواصل تشغيل ناقلاتنا على هذا الطريق إلى السعودية“.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان