إعلان

ميركل تشيد بالتجارة الحرة قبل زيارة بومبيو لألمانيا

09:15 م الإثنين 06 مايو 2019

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج (د ب أ)

استغلت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" زيارتها للميناء الرئيسي في ألمانيا "هامبورج"، للتأكيد على أهمية التجارة الحرة العالمية، وهو ما يعتبر رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" قبل وصوله إلى ألمانيا غدا.

وقالت ميركل في تصريحاتها بأحد أحدث موانئ الحاويات في أوروبا إن الحواجز التجارية والإجراءات الحمائية تعرقل النمو الاقتصادي والتوظيف وتقلص حصيلة الضرائب، مضيفة أن حجم وسرعة نقل السلع والبضائع في ميناء هامبورج الذي يعمل بصورة آلية بدرجة كبيرة، يؤكد إلى أي مدى تعتبر التجارة أساسية لحياتنا الاقتصادية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "ميركل" قولها "نحتاج إلى حوار عالمي بشأن السرعة التي يمكننا بها تعزيز ظروف عادلة ومتوازنة للتجارة" العالمية، وذلك بعد تصريحات سابقة لها دافعت فيها عن الاتفاقيات الدولية متعددة الأطراف.

وأشارت بلومبرج إلى أن زيارة "بومبيو" لألمانيا تأتي في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي لبدء مفاوضات تجارية مع الولايات المتحدة بشأن إلغاء الرسوم على حركة السلع الصناعية بين الجانبين. في الوقت نفسه فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بفرض رسوم على واردات بلاده من السيارات الأجنبية وهو ما سيؤثر بشكل أساسي على صناعة السيارات الألمانية.

من ناحيته حذر وزير المالية الألماني، بيتر التماير، من تصعيد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وعلى هامش مؤتمر عن استراتيجية الصناعة، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في برلين اليوم الاثنين:" نأمل جميعا في حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين؛ لأنه ليس له نتائج إيجابية بالنسبة لأي أحد في الاقتصاد العالمي".

وأضاف التماير أن أوروبا لها تجارة بنفس الحجم تقريبا مع الولايات المتحدة والصين " ومن مصلحتنا أن يعطي الاقتصاد العالمي دفعات إيجابية للتنمية الاقتصادية".

فيديو قد يعجبك: