إعلان

الصين تحمل أمريكا مسؤولية النزاع التجاري بينهما

11:16 ص الخميس 30 مايو 2019

الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

قالت الصين إن الخطوة التالية من أجل التوصل إلى نهاية للنزاع التجاري مع الولايات المتحدة يجب أن تأتي من الأخيرة، وهو ما يشير إلى إمكانية استمرار النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم إلى أجل غير محدد بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصيني "جاو فينج" في العاصمة الصينية "الولايات المتحدة تواصل تصعيد التوتر التجاري وتتسبب في الكثير من الصعوبات وهو ما ألحق ضررا بالغا بالمحادثات التجارية.. تحقيق المحادثات التجارية الصينية الأمريكية لأي تقدم يتوقف على توجه وموقف الولايات المتحدة".

وأضاف المتحدث الصيني أن التحركات الخطأ من جانب الولايات المتحدة أضرت بالمحادثات وأجبرت الصين على اتخاذ خطوات انتقامية، مشيرا إلى أن الصين تأمل في أن تصحح الولايات المتحدة أخطاءها، لكنها في الوقت نفسه ستواصل القتال حتى النهاية إذا واصلت واشنطن التصعيد.

يذكر أنه منذ انهيار الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين في وقت سابق من الشهر الحالي، اشتدت حدة الأزمة التجارية بينهما حيث قرر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" زيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية من 10% إلى 25% وهو ما ردت عليه الصين بزيادة الرسوم على كمية قيمتها 60 مليار دولار من السلع الأمريكية.

في الوقت نفسه تحدثت وسائل الإعلام الصينية عن احتمال لجوء الصين إلى فرض قيود على تصدير المعادن النادرة إلى الولايات المتحدة التي تستورد 80% من هذه المعادن من الصين. وتستخدم هذه المعادن في مجموعة واسعة من الصناعات الحيوية مثل الصناعات العسكرية والسيارات والإلكترونيات.

من ناحية أخرى اتهم نائب وزير الخارجية الصيني "شانج هانهوي" الولايات المتحدة بممارسة "الإرهاب الاقتصادي" ضد بلاده وقال إن "تعمد إثارة النزاعات التجارية هو إرهاب اقتصادي وهيمنة اقتصادية وشيفونية اقتصادية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان