إعلان

انطلاق موكب مليوني في الخرطوم للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين

04:34 م الخميس 02 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ):
انطلق في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الخميس الموكب المليوني بدعوة من تجمع المهنيين، حيث تحرك الموكب من مدن وأحياء الخرطوم المختلفة صوب مركز الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني في وسط العاصمة، للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين, حيث احتشد مئات الآلاف هناك .

ومنذ ساعات الصباح الباكر، عزز الجيش وقوات الدعم السريع تواجده بالمواقع الإستراتيجية في العاصمة، وبدا واضحا تكثيف عدد القوات حول مقر الإذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان غربي الخرطوم .

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن آلاف المحتجين بدأوا في التوافد في مجموعات إلي مقر الاعتصام بالقيادة العامة، وهم يرددون هتافات تطالب بالقصاص لقتلى التظاهرات وبتسليم السلطة للمدنيين، واشاروا إلى وصول مواكب إلى مقر الاعتصام من بعض الولايات السودانية.

قال تجمع المهنيين في صفحته على موقع فيسبوك إن وفدا من قوى الحرية والتغيير يعمل حاليا على توصيل رؤيته الخاصة بالإعلان الدستوري للمجلس العسكري، والتي ستحدد بشكل متكامل طبيعة السلطات ومستوياتها في الفترة الانتقالية.

ونفى التجمع الاتفاق على تسمية رئيس ونائب رئيس للمجلس السيادي، وفق لما نشرته صحف سودانية، وقال إن التركيز حاليا على طبيعة السلطات ومستوياتها وليس التطرق لنسب التمثيل بمجلس السيادة.

ودخل الاعتصام أمام مقر القيادة العامة أسبوعه الرابع, رغم محاولات فضه، حيث نجح الاعتصام في إسقاط نظام الرئيس السوداني عمر البشير وإيداعه الحبس, بعد سلسلة تظاهرات انطلقت في مدن سودانية منذ التاسع من ديسمبر 2018.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان