إعلان

مسيرات للمعارضة الإندونيسية بسبب مزاعم تزوير الانتخابات

03:31 م الجمعة 10 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (د ب أ):

شارك الآلاف من مؤيدي مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية بإندونيسيا في مسيرات اليوم الجمعة واتهموا حكومة الرئيس الحالي جوكو ويدودو بتزوير الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وتجمعت الحشود المؤيدة للجنرال السابق برابو سوبيانتو خارج مراكز الاقتراع في جاكرتا ومدينتين أخريين، مطالبين الحكومة بالتحقيق فيما وصفوه بأنه "تزوير كبير وممنهج" لانتخابات 17 أبريل الماضي.

وقال أحد المشاركين في المسيرة، ويدعي حنيف ألاتاس: " دلائل التزوير منتشرة على نطاق واسع"، مضيفا " نأمل في أن تقوم الحكومة بإجراء تحقيق وإذا ما تم تأكيد حدوث تزوير ممنهج وكبير، يتعين حرمان المرشح المتهم بالتزوير."

ونفت الحكومة الاتهامات، وقالت إن الانتخابات أجريت بحرية وعدالة، في الوقت الذي أقرت فيه بوجود بعض مظاهر الخلل الصغيرة في عملية الفرز.

ووضعت النتائج الرسمية الأولية جوكو على طريق الفوز بولاية رئاسية ثانية حيث حصل على 56 بالمئة من الأصوات. ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج الرسمية النهائية في 22 مايو الجاري.

ورفض برابو نتيجة فرز الأصوات وأعلن فوزه في الانتخابات حتى بعد إحصاء سريع أجراه على الأقل 10 من الجهات التي تجري استطلاعات الرأي، والذي أظهر فوز جوكو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان