إعلان

بدء أعمال القمة غير العادية لدول الساحل وألمانيا

11:53 م الأربعاء 01 مايو 2019

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واجادوجو/نواكشوط - (د ب أ):

بدأت القمة غير العادية لدول الساحل الأفريقي الخمس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعمالها مساء اليوم الأربعاء في قصر الرئاسة في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو.

وأوضح مصدر رسمي موريتاني -في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في نواكشوط أن القمة يشارك فيها الرؤساء الخمس لمجموعة دول الساحل والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

والرؤساء هم الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وروك مارك كريستيان كابوري، رئيس بوركينا فاسو، والرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا والنيجري محمادو إيسوفو والتشادي إدريس ديبي اتنو.

وتناقش هذه القمة قضايا الأمن والتنمية والشراكة مع ألمانيا، خصوصا وأوروبا بشكل عام، وأكدت المستشارة الألمانية أن مجموعة الخمس في الساحل تملك من الإرادة والمقومات ما يجعلها قادرة على مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة والعالم.

وتعتبر ألمانيا شريكا استراتيجيا للمجموعة حيث ساهمت في تجهيز ودعم كلية الدفاع التابعة لمجموعة الخمس في الساحل التي تتخذ من العاصمة نواكشوط مقرا لها.

كما قدمت ألمانيا دعما بقيمة 48 مليون يورو إضافة إلى دعم مباشر آخر لجهود دول المجموعة إلى جانب انخراطها في ما يعرف بتحالف الساحل.

وكان قادة دول الساحل قد عقدوا قبيل القمة جلسة مغلقة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تطرقت لتنسيق الجهود وسبل تفعيل القوة المشتركة للمجموعة ودعم السكان الأكثر تضررا من ظاهرة العنف والتطرف وتطوير التعاون في المجال التنموي وتحقيق الاستقرار والأمن في هذه المنطقة الحيوية والهامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان