إعلان

الجيش الليبي يسيطر على سوق الخميس التي تبعد 40 كلم عن طرابلس

05:50 م الجمعة 05 أبريل 2019

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:
سيطر الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر على سوق الخميس التي تبعد 40 كلم عن العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية "العربية".

وكان إعلام القيادة العامة للجيش الليبي أعلن سيطرة الجيش على منطقة العزيزية التي تبعد 45 كلم فقط عن العاصمة طرابلس.
والتقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في بنغازي مع المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، الذي أعلن الخميس انطلاق عملية عسكرية لـ"تحرير العاصمة طرابلس".

وقبل اللقاء مع حفتر، عقد كلًا من جوتيريش ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، اجتماعًا مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح الجمعة في طبرق شرقي ليبيا.
وقال المستشار الإعلامي لرئاسة البرلمان فتحي المريمي، إن صالح ناقش مع جوتيريش آخر المستجدات في الشأن الليبي والتصعيد.
العسكري في طرابلس، إلى جانب الاستفتاء على الدستور وتنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بموجب القوانين الصادرة عن البرلمان
وتناولت المحدثات أيضا القوانين التي سيصدرها البرلمان وفقا لمخرجات المؤتمر الجامع المزمع عقده الشهر الجاري في مدينة غدامس للمساهمة في حل الأزمة الليبية.
وكان سلامة قد أعلن أن الملتقى الليبي الجامع سيعقد منتصف نيسان/أبريل بحضور أكثر من 100 شخصية ليبية للمساهمة في وضع حد للأزمة في البلاد ضمن خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي والتي تنص على إجراء استفتاء على الدستور وعقد انتخابات تنهي الانقسام السياسي في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان