إعلان

"الحرية والتغيير": المجلس العسكري السوداني يريد أن يتمسك بالسلطة

06:23 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

الفريق عبدالفتاح البرهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال القيادي في قوى الحرية والتغيير السوادنية، محمد ناجم الأصم، إن المجلس العسكري الانتقالي يريد أن يتمسك بالسلطة في الخرطوم.

وأضاف الأصم، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، ونقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن المجلس العسكري قدم نوايا حسنة في بداية التفاوض مع قوى الحرية والتغيير، خاصة بعدما قبل استقالة 3 من أعضاء اللجنة السياسية.

وأكد القيادي في قوى الحرية والتغيير، أن الشعب السوداني هو من قام بـ"الثورة"، ويريد نقل السلطة إلى يد المدنيين.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، شمس الدين كباشي، أعلن أمس، أن قوى الحرية والتغيير اقترحت أن يتكون المجلس السيادي من 8 مدنيين مقابل 7 عسكريين.

وعقدت قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري أمس، لقاءً للاتفاق على تشكيل المجلس السيادي، الذي سيتولى مهام الفترة الانتقالية حتى تشكيل حكومة جديدة.

وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، أن قوى التغيير تقدمت بمقترح جديد مغاير تماما لمقترح الجلسة السابقة، لافتًا إلى أنها ستقدم رؤيتها المتكاملة للمجلس غدًا، متابعًا أنه تم مطالبة المعارضة بتحديد القوى المشكلة لها وكذلك لائحة بأسماء الوفد المفاوض.

وناشد المتحدث باسم المجلس السعكري السوداني، جموع الشعب بضرورة فتح الطرقات والحفاظ على مصالح الناس، فضلًا عن الاتفاق على فتح مسار القطار وفتح حركة المرور على "كوبري القوات المسلحة" بدءًا من اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان