إعلان

منظمة حقوقية: معتقلون يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد في العاصمة اليمنية

04:27 م الأربعاء 03 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قالت منظمة حقوقية اليوم الأربعاء إن معتقلين يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية.

وذكرت منظمة "سام" للحقوق والحريات (أهلية مقرها جنيف)، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، أن "مليشيا الحوثي تمنع أهالي المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء، من زيارة أقاربهم منذ أسبوعين".

واعتبرت المنظمة ذلك أنه "انتهاك إضافي صارخ لحقوق المعتقلين المكفولة بموجب الدساتير والمعاهدات الدولية".

وأفادت المنظمة بأنها حصلت على معلومات تفيد بتدهور الحالة الصحية لبعض المعتقلين نتيجة سوء المعاملة، وانعدام الرعاية الصحية في السجن، خاصة بعد حرمان السجناء من ارتداء ملابسهم الخاصة والحصول على الدواء بشكل منتظم، في حين يعاني بعضهم من أمراض جلدية معدية بسبب الرطوبة والازدحام والحرمان من المياه الكافية للشرب والنظافة.

وعلمت المنظمة أن إدارة السجن التابع للحوثيين، عمدت إلى وضع الكثير من المعتقلين في زنازين انفرادية، ويتعرض المعتقلون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد بحسب بلاغات تلقتها المنظمة.

ولفتت إلى أن "جماعة الحوثي قامت بوضع القيود على معتقلين وتم الاعتداء بالضرب على آخرين، في أفعال ممنهحة تثير قلقا كبيرا لدى المنظمة كونها تشكل انتهاكا جسيما للقواعد النموذجية بمعاملة السجناء، وخرق للمعاهدات و القرارات والتوصيات الخاصة بالسجناء".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان