إعلان

رغم النفي الرسمي.. يورونيوز: بوتفليقة يُقيل قائد الجيش الجزائري

01:18 م الثلاثاء 02 أبريل 2019

الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أفادت شبكة "يورونيوز" الأوروبية، في نبأ عاجل، بأن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أقال قائد الجيش الفريق قايد صالح، وأحاله إلى التحقيق العسكري العاجل.

وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية، قالت يورونيوز إنها حصلت على نسخة منه، فإن "الرئيس المنتهية ولايته عبدالعزيز بوتفليقة قد أنهى مهام قائد الجيش الفريق قايد صالح متهما إياه بالتدخل في الشأن السياسي للبلاد وبانتهاك قوانين الجمهورية".

وذكر البيان، الذي يحمل توقيع المستشار الرئاسي الجزائري محمد علي بوغازي، أن المئات من الحرس الجمهوري يُحاصرون مقر الرئاسة والإقامات الحكومية والتلفزيون الرسمي، واصفًا هذا التحرك بالانقلاب على المؤسسات الشرعية وأعلنت عن إحالة الفريق قايد صالح إلى التحقيق العسكري المستعجل.

في المقابل، أصدر المستشار بوغازي نفيًا رسميًا لقناة النهار الجزائرية، ووصف البيان بالمزور.

كما نفت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، أمسي الاثنين، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول إقالة قايد صالح من قِبل الرئيس بوتفليقة وتعويضه باللواء سعيد باي.

وكتبت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "الخبر الذي ينتشر حاليا حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح وتعويضه باللواء سعيد باي لا أساس له من الصحة".

وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان رسمي، أمس الاثنين، أن الرئيس بوتفليقه سوف يستقيل قبل نهاية ولايته الحالية المُقررة في 28 إبريل الجاري.

وذكر البيان أن "بوتفليقة سيواصل إصدار قرارات مهمة خلال الفترة الانتقالية بعد موعد استقالته".

كانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أعلنت أنها فتحت تحقيقات ابتدائية في قضايا فساد وتهريب أموال بالعملة الصعبة إلى خارج البلاد.

وتشهد الجزائر على مدار الأسابيع الماضية مظاهرات حاشدة طالبت برحيل النظام الحاكم في البلاد، وعلى رأسه بوتفليقه ورجاله.

وقرر بوتفليقة (82 عامًا)، الذي يحكم البلاد منذ 20 عامًا، عدم الترشح لولاية خامسة لكنه قرر إلغاء الانتخابات وتشكيل لجنة لإدخال إصلاحات سياسية ودستورية في البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان