إعلان

الدفاع الروسية: القوات الأمريكية تمنع الحافلات من الوصول إلى مخيم الركبان

10:54 م السبت 09 مارس 2019

مخيم الركبان - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، القوات الأمريكية بمنع الحافلات التي أعدتها روسيا وسوريا، من الوصول إلى مخيم الركبان لإجلاء النازحين السوريين منه.
وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء فيكتور كوبتشيشين، في بيان صدر عنه، إن الجانبين الروسي والسوري نظما، بهدف منع وقوع كارثة إنسانية في الركبان في منطقة التنف ولإجلاء النازحين منه بشكل آمن وطوعي إلى أماكن إقامتهم، فتح ممر إنساني دائم ونقطة تفتيش متنقلة جليب التي وجهت إليها قافلات حافلات تم تشكيلها لهذا الغرض.
وشدد كوبتشيشين في بيانه، أوردته قناة روسيا اليوم الليلة، على أن الحكومة السورية ضمنت أمن النازحين الذي يرغبون في الاستفادة من هذه الفرصة وطبقت نظاما مسهلا لإعادة وثائقهم.
وأضاف قائلا : "على الرغم من ذلك، إلا أن خروج النازحين من مخيم الركبان لا يزال معقدا، حيث يمنع الجانب الأمريكي الحافلات لإجلاء النازحين ويرفض ضمان أمن تحركات القافلات الإنسانية في داخل المنطقة حول قاعدتها في التنف والتي يبلغ نصف قطرها 55 كيلومترا".
وقد خرجت 4 حافلات تقل عائلات من قرية الباغوز آخر معقل لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.
وأفادت مصادر فى قوات سوريا الديمقراطية (الكردية - العربية، المدعومة من التحالف الدولى بقيادة أمريكا)، في وقت سابق اليوم السبت، بأن العشرات من عناصر التنظيم الإرهابى سلموا أنفسهم فى مدينة الباغوز بمحافظة دير الزور السورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان