إعلان

تأجيل انطلاق جلسات البرلمان الأفغاني الجديد بانتظار نتائج الانتخابات

02:51 م السبت 09 مارس 2019

البرلمان الأفغاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب أ)

ذكر العديد من النواب البرلمانيين في أفغانستان أن الحكومة علقت بدء العام البرلماني الجديد، الذي كان من المفترض أن يبدأ اليوم السبت، نظرا لأنه لم يتم إعلان النتيجة النهائية للانتخابات التي جرت في أكتوبر بعد.

وقال المتحدث باسم القصر الرئاسي، شاه حسين مرتضوي، إن الرئيس أشرف غني يريد بدء العام البرلماني الجديد بأعضاء جدد جرى اختيارهم في انتخابات العشرين من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وذكرت النائبة البرلمانية مسعودة كاروخي أن النواب البرلمانيين الحاليين كانوا قد توقعوا بدء العام البرلماني الجديد اليوم السبت عقب عطلة الشتاء التي استمرت 45 يوما.

غير أن الرئيس غني طلب ألا يستأنف النواب الحاليون عملهم، بحسب النائب البرلماني غلام فاروق نظاري. وعوضا عن ذلك، فإن من المتوقع أن يشرع الأعضاء الذين جرى انتخابهم حديثا وقدمتهم لجنة الانتخابات المستقلة، العمل عند إعلان نتائج الانتخابات.

ونظرا للتأخيرات أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة النتائج النهائية لـ18 إقليما من أصل 33 إقليما جرت فيها الانتخابات البرلمانية.

غير أنه ليس كل الأعضاء الحاليين مستعدين للإذعان لطلب غني, حيث قال النائب الثاني لرئيس البرلمان، هُمايون هُمايون لقناة "طلوع تي في" الإخبارية الأفغانية إن أعضاء البرلمان الحاليين سوف يواصلون عملهم كالمعتاد حتى قدوم الأعضاء الجدد.

وبحسب البند الـ83 من الدستور الأفغاني، تنتهي فترة عمل مجلس النواب بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان