إعلان

حزب جزائري معارض :ترشح بوتفليقة غير شرعي وجريمة في حق الدستور

03:19 م الإثنين 04 مارس 2019

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - ( د ب أ):
أكد حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري المعارض أن ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 ابريل المقبل غير شرعي و"جريمة" في حق الدستور الجزائري.

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية قرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

وأشار الحزب ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إلى "انتهاك الدستور الذي حدث بالترشيح غير الشرعي لرئيس الدولة، قائلا :"كان هناك تجاوز صريح للإجراءات الرسمية التي يشترطها المجلس الدستوري".

وأضاف:"في هذه الأوقات الحرجة والخطيرة والمفعمة بالأمل مع ذلك، يناشد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية جميع القوى السياسية والاجتماعية على إيجاد الحلول التي تضمن للشعب حرية اختيار مصيره".

وقال "نحن مطالبون بالترفع عن الانتماءات العصبوية، وعن كل إغراءات المسارات المهنية والحسابات الانتهازية، لنكون في مستوى هبة الضمير والكرامة الرائعة وصور التضامن التي قدّمتها لنا شبيبتنا".

واعتبر الحزب أن الانتفاضة الشعبية التي تجري الآن ، والتي أبهرت العالم، تعتبر من الظواهر التي تحدث مرة واحدة كل قرن في حياة الشعوب ، قائلا إن "التعبئة النموذجية التي ظهرت في جميع مدن وقرى بلدنا تلزمنا جميعاً. وتستدعي كتابة عهد جديد."

ومن ناحية أخرى، أعلن محامو ولايات الشرق، بالجزائر، في بيان صحفي اليوم مقاطعة جميع المجالس والمحاكم القضائية، وذلك ابتداء من السادس مارس الجاري، احتجاجا على إيداع بوتفليقة ملفه للترشح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان