إعلان

وزير: العراق يستورد 1100 ميجاوات كهرباء من إيران

10:45 ص الإثنين 04 مارس 2019

وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

قال وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب اليوم الاثنين إن العراق سيستمر باستيراد الطاقة الكهربائية من إيران بمعدل 1100 ميجاوات حتى نهاية العام الحالي لسد احتياجاته من الطاقة الكهربائية.

وأضاف الخطيب -في تصريحات للصحفيين خلال افتتاحه اليوم معرض الصناعات الكهربائية الإيرانية الاول بمشاركة 20 شركة ايرانية "نرحب بالشركات الإيرانية المتخصصة بمجال الطاقة الكهربائية للعمل بالعراق، ونحن سعداء أن نرى هذا الكم النوعي من الشركات الإيرانية في بغداد للمشاركة في إعادة إعمار البلاد".

وأضاف "أبوابنا مفتوحة للشركات الإيرانية للعمل في العراق وخططنا واعدة، وسنعمل على تحسين وضع الطاقة الكهربائية، وان العام الحالي سيكون افضل من العام الماضي".

واوضح ان "استيراد الطاقة الكهربائية من ايران وقتي لأن العراق بلد غني وان الاستيراد مسألة وقتية إلى حين استثمار الغاز في العراق ولدينا خطط بهذا الاتجاه، ولدينا عقد حاليا مع ايران لاستيراد 1100 ميجاوات من الطاقة الكهربائية ينتهي بنهاية العام الحالي، وحسب الاحتياجات والطلب على الكهرباء".

وفيما يتعلق بالديون المترتبة على العراق من استيراد الكهرباء من ايران، قال الوزير العراقي "هناك آلية معتمدة بين البلدين تنظمها الأجهزة المصرفية في كلا البلدين لحسم موضوع الديون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان