إعلان

للمرة الأولى منذ المقاطعة.. أمير قطر يحضر القمة العربية في تونس

03:36 م السبت 30 مارس 2019

أمير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عبر حسابها الرسمي عبر "تويتر"، اليوم السبت، أن أمير قطر، تميم بن حمد ثاني، سيترأس وفد بلاده للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الدورة العادية الثلاثين، والتي ستنعقد يوم غد الأحد، في تونس.

وتأتي مشاركة أمير قطر بالقمة العربية بتونس بعد غيابه العام الماضي عن القمة في السعودية، بسبب الأزمة الخليجية التي شهدتها المنطقة في 5 يونيو 2017، وحصار السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر.

ويُتوقع أن تتناول قمة تونس عددًا من الملفات الشائكة في المنطقة العربية، بينها الأزمة السورية واليمنية والليبية، والقضية الفلسطينية، إضافة إلى الاعتراف الأمريكي الأخير بضم إسرائيل للجولان السوري المُحتل.

وتُعد هذه القمة الثالثة في تونس؛ حيث احتضنت سابقًا قمتين عربيتين وذلك في عاميّ 1979 و2004. وتوزعت بقية القمم على مصر والمغرب والجزائر والأردن والعراق والعربية السعودية والسودان وقطر ولبنان وسوريا والكويت وموريتانيا وليبيا.

وتأتي القمة العربية بمشاركة القادة العرب، ومن المُقرر أن يحضر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي يوسف العثيمين.

Untitled

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان