إعلان

رئيس "الشئون العربية" بالنواب: علاقات مصر والإمارات نموذج يحتذى به

09:24 م الخميس 28 مارس 2019

النائب أحمد رسلان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وصف رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أحمد رسلان، العلاقات المصرية الإماراتية بأنها "تاريخية واستراتيجية".. وقال "إن هذه العلاقات نموذج رائع ورفيع المستوى للعلاقات ويجب أن تسود بين جميع الدول العربية".

وأشاد رسلان - في بيان صحفي مساء اليوم الخميس- بمباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بقصر رأس التين بالإسكندرية، منوهًا إلى التوقيع على اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والإمارات في مجالات الإسكان والري والتجارة والصناعة.

وأكد أهمية تصريحات الرئيس السيسي التي أشار فيها إلى المكانة العالية التي تحظى بها دولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقال رسلان إن الرئيس السيسي أشاد بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تعد نموذجًا يحتذى به عربيا، مؤكدا الحرص على استمرار تطوير العلاقات؛ بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين.

وأشار إلى تأكيد الشيخ محمد بن زايد على ما تحظى به مصر من تقدير واحترام لدى القيادة والشعب الإماراتي واهتمام الإمارات بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر في ظل دورها المحوري في دعم الاستقرار والأمن بالمنطقة، مؤكدا نجاح مباحثات السيسي وبن زايد وتحقيقها لجميع أهدافها لصالح البلدين.

ولفت رسلان إلى زيارة الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد لمدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أن إشادة الشيخ محمد بن زايد بالمشروعات القومية التي تمت داخل مصر هو دليل على ما تشهده مصر من مشروعات تنموية وإنجازات كبرى في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف رسلان، أن منطقة غرب مصر ستكون من أهم المناطق التي تشهد إنجازات تاريخية ومشروعات تنموية حقيقية في مختلف المجالات وستكون من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان