إعلان

حماس ترفض حكومة أشتية: "انفصالية" وخارج التوافق الوطني

05:59 م الأحد 10 مارس 2019

الدكتور محمد اشتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها لا تعترف بالحكومة الفلسطينية الجديدة، التي كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد القيادي في حركة فتح التي يتزعمها محمد أشتية بتشكيلها.
وصرح الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، بأن "تشكيل عباس حكومة جديدة دون توافق وطني سلوك تفرد وإقصاء وهروب من استحقاقات المصالحة وتحقيق الوحدة، ووصفة عملية لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة وترسيخ الانقسام".
وأضاف برهوم "تؤكد الحركة أنها لا تعترف بهذه الحكومة الانفصالية كونها خارج التوافق الوطني، وأن المدخل الأمثل لتصحيح الوضع الفلسطيني هو بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات عامة شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني" .
وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إلى تكليف عباس أشتية رسميا بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة الوفاق، التي استقالت نهاية يناير الماضي.
كانت حكومة الوفاق تشكلت من شخصيات مستقلة في منتصف عام 2014 بموجب تفاهمات للمصالحة الفلسطينية بين منظمة التحرير وحركة حماس.
غير أن استمرار الخلافات بين حركتي فتح وحماس حال دون استلام حكومة الوفاق إدارة قطاع غزة وسط تبادل للاتهامات بين الحركتين بشأن المسؤولية عن ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان