إعلان

"فليحيا شعب إسرائيل".. نتنياهو يوصي برفع علم بلاده فوق القمر

04:34 م السبت 23 فبراير 2019

نتنياهو يوصي برفع علم بلاده فوق القمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:

انطلقت أول مركبة فضائية إسرائيلية على القمر، صباح الجمعة، حيث بدأت رحلة تستغرق سبعة أسابيع للهبوط على سطح القمر، وهو ما سيعتبر نجاح لمشروع "بيريشيت" من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا، لتصبح إسرائيل رابع دولة تهبط مركبة فضائية على القمر، بعد روسيا والولايات المتحدة والصين.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن رحلة الطيران كانت سلسة وناجحة، ومن المتوقع أن تهبط المركبة على سطح القمر في 11 أبريل المقبل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قوله إن هذا الحدث "خطوة كبيرة لإسرائيل، وخطوة عملاقة لتكنولوجيا إسرائيل".

وقال: "لقد طلبت أن يتم أن يضعوا علم إسرائيل مكتوب عليه (فليحيا شعب إسرائيل) لدى وصولهم القمر"، مشيرًا إلى أن طاقم المركبة أكدوا له أنهم سيفعلون ذلك.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "قبل عدة ساعات، قلت إن دولة إسرائيل هي قوة عالمية صاعدة إلى القمر، هذا إنجاز عظيم ومؤثر للغاية، فهو يوضح ما نحن قادرون عليه، بفضل الناس هنا، والأشخاص الموجودين هنا خلفي في غرفة التحكم بما في ذلك العلماء والمهندسين والفيزيائيين والرياضيين والمديرين والمانحين".

وتواجد نتنياهو وزوجته، في غرفة التحكم الجوية الإسرائيلية، لكي يشهدا من خلال جسر تلفزيوني عملية إطلاق "بيريشيت" من ولاية فلوريدا.

المركبة الفضائية تبلغ تكلفتها 100 مليون دولار (370 مليون شيكل)، وهي مشروع مشترك بين شركتي "سبيشال" و"إسرائيل لصناعات الطيران".

وبعد إطلاق المركبة الفضائية الإسرائيلية، قال رئيس الوزراء نتنياهو للحاضرين: "كل واحد منكم مثلي، سيتذكر هذا الحدث، لأنه يحدث مرة واحدة في العمر، والوقود الحقيقي لهذه المركبة الفضائية هو الجرأة الإسرائيلية والعبقرية الإسرائيلية، هناك العديد من العباقرة الجريئين هنا".

واختتم: "صحيح أننا نشكل حوالي ثلث سكان العالم، إلى جانب الصين وروسيا والولايات المتحدة، لكن مساهمتنا واسعة، بغض النظر عن صغر حجمنا، نحن عمالقة وسنلتقي في 11 أبريل وأتمنى أن نكون قادرين على الاحتفال بالهبوط الآمن لـ "بيريشيت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان