إعلان

قوات سوريا الديمقراطية: لن نتفاوض مع داعش

10:01 م الخميس 21 فبراير 2019

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دير الزور (د ب أ)

قال القائد العسكري في قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، عدنان عفرين، اليوم الخميس، إن مسلحي دعش أمامهم خيارين لا ثالث لهما الاستسلام أو القتال.

وأضاف عفرين في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم: "ليس هناك أي تفاوض رسمي أو غير رسمي بيننا وبين تنظيم داعش الذي ليس أمام عناصره سوى الاستسلام أو الحرب".

وتابع عفرين، "لن نفتح لهم أي ممر سواء كان باتجاه محافظة إدلب أو باتجاه الحدود العراقية، ولن نحمل عناصر داعش إلى صحراء الرطبة جنوب مدينة البوكمال التي يسيطر على جزء منها التنظيم".

وحول بدء العملية العسكرية في الباغوز، أكد القائد العسكري "ما دام المدنيون موجودين في الباغوز ليس بيدنا حل، وسوف ننتظر ولن نكون السبب في مقتل أي مدني ولن نطلق أي رصاصة من بندقية أي مقاتل من قسد باتجاه المدنيين، ليس لدينا مشكلة حتى وإن طال حصارهم شهر أو أكثر".

وأضاف القائد العسكري "نحن نعول على أمل أن يلاقي المدنيون الطرق التي تمكنهم من الخروج من الباغوز والوصول الى نقاط قوات سوريا الديمقراطية، وعندها لن يكون أمام داعش سوى الاستسلام".

وبدأت بعد ظهر اليوم الخميس اشتباكات متقطعة بعد عودة الشاحنات فارغة التي كان مقرراً أن تنقل المدنيين من بلدة الباغوز كما قصفت طائرات التحالف عدة ضربات على أطراف بلدة الباغوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان