إعلان

لبنان مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الطبي

03:22 م الجمعة 15 فبراير 2019

جميل جبق وزير الصحة اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ):

قال وزير الصحة العامة في لبنان جميل جبق، اليوم لجمعة، خلال لقاء مع نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خوان كارلوس لنتيجو، إن وزارته والدولة اللبنانية مستعدتان لأقصى درجات التعاون مع الوكالة بهدف تقديم الأفضل للمرضى.

وقال مصدر رسمي لبناني إن اللقاء تناول "سبل التعاون بين الوكالة الدولية ووزارة الصحة للاستفادة في إقامة دورات وورش عمل وتوعية وإرشاد وتوفير الدعم في مجال استخدامات الاشعة في الشؤون الطبية".

وأكد الوزير جبق "أهمية مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة ومستعصية في مجال الطب النووي، الذي بات متطورا جدا في العالم، وهو يسهم كثيرا في مساعدة المرضى سواء بالتشخيص أو العلاج".

من جهته، أعلن لنتيجو أن زيارته "تهدف الى تعزيز البرنامج الوطني في لبنان في مجال استخدام المواد الإشعاعية والكيميائية، والتوصل إلى توصيات ومقترحات يمكن للحكومة اللبنانية والأجهزة التابعة لها استخدامها لتحسين هذا البرنامج".

واكد على "كيفية تطوير العمل المشترك في المستقبل، خصوصا وأن ثمة خبرة طويلة من العمل المشترك بين لبنان والوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف تحسين قدرات لبنان في مجال تعزيز الأمن والأمان في استخدام المواد المشعة، ما يؤمن الفوائد الكبيرة".

وأبدى لنتيجو "الاستعداد للاتفاق على مشاريع إضافية من شأنها تحسين التعاون في المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان